الفريق أسامة ربيع: مليار دولار قيمة الخسائر المبدئية لقناة السويس

الفريق أسامة ربيع: مليار دولار قيمة الخسائر المبدئية لقناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، أن السفينة البنمية الجانحة “ايفر جيفين”، سليمة وجاهزة للإبحار واستكمال رحلتها البحرية في حالة الوصول لحل مرضي مع الشركة حول التعويضات.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن تقدير الخسائر المبدئية للمجري الملاحي للقناة بلغ مليار دولار كقيمة تعويضية للخسائر التي تكبدتها مصر، بسبب توقف الملاحة 6 أيام متواصلة بالمجري الملاحي لقناة السويس، جاء من منطلق القيام بحصر مبدئي.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قد أكد في أن خسائر هيئة قناة السويس اليومية من توقف حركة الملاحة فقط تتراوح مابين 12 إلي 15مليون دولار.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات على هامش حضور وزيرة الصحة لتقديم تطعيمات كورونا للعاملين بالهيئة، أن جهات التحقيق حصلت على الصندوق الأسود للسفينة البنمية “إيفر جيفن” التابعة لشركة “إيفر جرين”، حيث أنه جارٍ العمل على تفريغ الصندوق الأسود لمعرفة تفاصيل أزمة جنوح السفينة، ويجرى استكمال التحقيقات اللازمة فى الواقعة .

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة فى الممر الملاحى لقناة السويس منتظمة ، وأنه تم عبور 532 سفينة من يوم تعويم السفينة الجانحة.

وأضاف أنه تم إنجاز عبور أكثر عدد من السفن خلال الفترة الأخيرة بعد تعويم السفينة حتى نصل لفترات الانتظام فى العمل، مفيدا بأنه كان يتم عبور 90 سفينة يوميًا.

جاء ذلك علي هامش استقباله الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الثلاثاء ، لمتابعة بدء تلقي كل من الأطقم الطبية بمستشفيات الهيئة، والمرشدين، اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وانطلقت حملة التطعيم بمبنى بنك الدم بمستشفى الهيئة نمرة 6.

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: