شاهد| يسرا والسقا وكريم عبد العزيز وعز ومنى زكي يشاركون في حفل المومياوات

شاهد| يسرا والسقا وكريم عبد العزيز وعز ومنى زكي يشاركون في حفل المومياوات

عُرض خلال مراسم حفل انتقال موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، أوركسترا بقيادة المايسترو نادر عباسي، تم عرضه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وظهرت النجمة يسرا بملابس ملكية فرعونية في فيديو على الشاشة بقاعة الاحتفال وهي تجوب متحف الحضارة، لتدخل بعدها قاعة الحفل وتقول: عظمة معجزة القديماء المصريين انهم عظماء بمعايير اليوم الحضارة المصرية القديمة قادرة على إبهارنا بكل غنوضها وأسرارها وكل يوم نكتشف سر جديد فعندما نسافر لأي مكان ونقول إننا مصريين يقولون مصر أرض السحر والجمال والتاريخ، وتابعت: “كل شعوب الأرض عندما تبحث عن بذور الحضارة تجدها في مصر”.

كما ظهر في الحفل أحمد عز بفيديو أمام الأهرامات، وكذلك نيللي كريم في فيديو أمام معبد حتشبسوت بالأقصر، وكذلك النجم أحمد حلمي من داخل المتحف المصري الكبير وهو يروج لمقبرة توت عنخ أمون، وكذلك النجم كريم عبد العزيز، وكذلك هند صبري أمام أبو الهول، والنجم أحمد السقا أمام الأهرامات، وكذلك النجمة منى زكي داخل أحد المتاحف.

يشهد العالم حاليا مراسم انتقال موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، في موكب أسطوري مهيب يجول عدداً من شوارع مصر المحروسة لمدة 40 دقيقة ليعيد إلى مشاهديه زمن المصري القديم وعظمة الحضارة المصرية، ويتم خلال الحدث إزاحة الستار عن مسلة الملك رمسيس الثاني بميدان التحرير وكباش الأقصر الأربعة.

وتحمل العربات التي أعدت خصيصاً لنقل المومياوات الملكية بطرازها المصري القديم، 22 مومياء ملكية منهم 18 ملكًا و4 ملكات من بينهم مومياء الملك أمنحتب الثاني – تحتمس الرابع ‎- أمنحتب الثالث – مرنبتاح – سيتي الثاني – سبتاح – رمسيس ‎الرابع – رمسيس وغيرهم من ملوك الفراعنة.

والملكات هن “الملكة نفرتاري زوجة الملك أحمس، الملكة ونس خنسو زوجة بانجم ‎الثاني، الملكة حنوت تاوي والدة بانجم الأول، والملكة ميريت آمون ‎زوجة الملك أمنحتب الأول حيث ينقلون إلى مقر عرضهم الدائم والأخير بالمتحف القومى للحضارة المصرية وسط تشريفة كاملة من ‏‎فرق الحرس الجمهورى يتخللها إطلاق الأعيرة النارية والعروض العسكرية احتفالًا بهذا الحدث التاريخى الذى يشهده قيادات مصرية وعالمية ورموز الثقافة والفن والآثار ونخبة كبيرة من سفراء الدول العربية والأجنبية.

ويشهد مسار الموكب مدير منظمة السياحة العالمية بدءا من تحرك الموكب من المتحف المصرى بميدان التحرير مرورا بميدان ‎سيمون بوليفار، ثم الاتجاه إلى الكورنيش ومنه إلى مدخل المعادى ثم الصعود إلى كوبرى الفسطاط وصولا إلى المتحف القومى للحضارة المصرية وذلك وسط تزيين الشوارع والميادين الممتدة على طول خط السير الموكب فضلا عن الموسيقى المصاحبة لذلك وغيرها من العناصر الفنية الأخرى.

وتشارك في الحدث، جميع الجهات المسئولة بالدولة ممثلة في وزارات «الدفاع متمثلة في إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة والداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالي»، بالتنسيق مع محافظة القاهرة ووزارة الإسكان، حيث قامت وزارة الدفاع بإعداد العربات الحربية والخيول وتدريب عدد من الفرسان الذين يقومون بقيادة كل عربة، لتحمل ملوك وملكات مصر الـ22.

 

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: