تصفيق حاد في البرلمان عقب إعلان جبالي استجواب وزير الإعلام

تصفيق حاد في البرلمان عقب إعلان جبالي استجواب وزير الإعلام

شهدت القاعة الرئيسية لمجلس النواب، حالة من التصفيق الحاد عقب إعلان المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، ورود طلب من النائب نادر مصطفي لاستجواب أسامة هيكل وزير الاعلام، بسبب فشله في أداء مهام عمله وارتكابه مخالفات مالية وإدارية في مدينة الإنتاج الإعلامي .

وتعالت أصوات النواب داخل القاعة عندما عرض وزير الشئون النيابية المستشارعلاء فؤاد، أسباب عدم حضور الوزير للرد على ملاحظات لجنة الإعلام، وهو ما دفع رئيس المجلس بمطالبتهم بعدم مقاطعة الوزير .

وكان المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، أكد أن المجلس سبق وأبلغ وزير الدولة للإعلام بشأن حضوره أمام المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الثقافة والإعلام حول بيان الوزير الذي سبق وألقاه أمام المجلس، إلا أن الوزير اعتذر وطالب بتأجيل مناقشة تقرير اللجنة، لمدة أسبوعين حتى يتمكن من إعداد ردا على التقرير.

وتابع رئيس المجلس، وبعد مرور أكثر من شهر ونصف شهر، أعاد المجلس إدراج تقرير اللجنة للمناقشة بالجلسة العامة اليوم، وأبلغ الوزير بالحضور، إلا أنه إعتذر للمرة الثانية عن الحضور .

وأضاف رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة اليوم: “الأمر الذي تستشعر رئاسة المجلس فيه بوجود تحجج ومماطلة ومضيعة للوقت وعدم تقدير لاختصاصات المجلس، ما يؤدى إلى تعطيل المجلس عن ممارسة دوره الرقابى وتابع، عدم حضور الوزير مساس بهيبة النوا ب وكرامتهم”.

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: