محمد شبانة يرد على محسن جابر: حققتم مليارات من وراء العندليب

محمد شبانة يرد على محسن جابر: حققتم مليارات من وراء العندليب

علق محمد شبانة ابن شقيق العندليب عبد الحليم حافظ، على ما جاء في البيان الذي أصدره المنتج محسن جابر حول ملكيته لشركة صوت الفن وكل الأعمال التي أنتجتها بما فيها أعمال عبد الحليم حافظ.

وقال شبانة في تصريحات صحفية: “لم يقدم عبد الحليم حافظ أو أي من ورثته تنازلًا عن أغانيه التي أنتجتها الشركة لمحسن جابر، واسم محسن جابر لم يذكر في السجل التجاري الخاص بصوت الفن، والعندليب اقتصرت علاقته مع بصوت الفن على عقد تحت إشراف الحارس القضائي ينص على استغلال أعمال العندليب وليس له الحق في الحديث عن ملكية بصوت الفن تمامًا ولا حتى واحد في المائة منه لأن السجل التجاري خالي من اسم محسن جابر.

وتابع: محسن جابر يستند بعقد عام ولا يوجد تنازل للعندليب كمطرب للشركة، وهو يقول بأن لديه كشف بالملحنين والمؤلفين الشركاء في صوت الفن، وهم ليسوا جهة ملكية وهي جمعية أهلية قام بإنشائها الفنان فريد الأطرش، ليس لديها الحق قول ملكية الأغاني لمن.

وتساءل شبانة: كيف يتحدث جابر عن صوت الفن وهو مؤجرًا وليس مالكًا لها وقد ارتكب مخالفة قانونية في حفل الهولوجرام الذي نظمه بالتعاون مع جهات أخرى دون الرجوع للورثة، واستغل تجسيم شكل وصوت العندليب دون وجه حق.

وأوضح شبانة : أتمنى أن يظهر محسن جابر تنازل العندليب لشركته ووقتها سأصدق على كلامه وأعترف أن أغاني عبد الحليم حافظ ملكه، علما ان عبد الحليم حافظ كان يتعاقد مع الملحنين والشعراء بصفته وكان دور صوت الفن فقط توزيع هذه الأغاني من خلال عقد اتفاق على التوزيع لا يحمل أي صيغة تنازل، وللأسف على مدار عقود طويلة حقق الشركاء في صوت الفن مليارات الجنيهات كمكاسب من وراء استغلال الأغاني دون أن ينال ورثة العندليب حقوقهم المنطقية.

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: