الهضيبي يتقدم بطلب إحاطة لمشاكل القليوبية الخاصة بالطرق ومياه الشرب والصرف الصحي

الهضيبي يتقدم بطلب إحاطة لمشاكل القليوبية الخاصة بالطرق ومياه الشرب والصرف الصحي

أعلن الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، بدء دوره النيابي في أول جلسة بمجلس الشيوخ بطلب مناقشة عامة عن مشروع المليون ونصف فدان.

وطالب بإزالة المعوقات بصفته مشروعا قوميا يحقق التنمية الزراعية لمصر، وأطلقه ويتبناه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، كذلك مناقشة عامة عن الأحوزه العمرانية، حيث تم الحصول على توقيع 20 نائبا.

وأشار “الهضيبي” إلى تجهيزه عدة طلبات إحاطة خاصة بمشاكل القليوبية وما يعلق برصف الطرق وتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد، أن مباشرة مجلس الشيوخ لمهامه وصلاحياته المنوط به أدائها وفقا للدستور والقانون يمثل بداية عهد جديد تشهده العملية التشريعية في مصر، ويعد انتصارا لإثراء الحياة السياسية، وتشكيل بيت خبرة جديد يكون له دور فعال في صياغة وإعداد مشروعات القوانين التي يتم تطبيقها على أرض الواقع.

وأضاف الهضيبي أن مجلس الشيوخ ضم كوكبة متكاملة الخبرات والكفاءات للعمل على المشاركة في إعداد ومناقشة وصياغة القوانين بما يضمن في النهاية خروجها دون ثغرات أو أي شكل من أشكال العوار الدستورية، فضلا عن ضمان مراجعتها بدقة وتفحص كامل.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص على اختيار لفيف من كافة التخصصات والمجالات خلال تعيين الثلث الأخير من الشيوخ، وكذلك الحفاظ على نسبة مشاركة المرأة، وتضمن تلك التعيينات لسيدات يشهدن لهم بالتفوق والكفاءة والخبرة العالية التي يجعلهن قادرين على القيام بمهام ووظائف المجلس.

وأشار إلى أن الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ جاءت على مستوى كبير من التنظيم والإدارة وتوفير كافة العوامل لنجاح تلك الجلسة التاريخية.

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: