أخبار عاجلة
عاجل| منظمة الصحة العالمية تحذر من تداول سجادة الصلاة بين المصلين بسبب كورونا

عاجل| منظمة الصحة العالمية تحذر من تداول سجادة الصلاة بين المصلين بسبب كورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية، ضرورة اتباع المواطنين لكافة الإجراءات الوقائية لمنع عدوى فيروس كورونا من الانتشار، مؤكدة أن تدابير النظافة الشخصية هامة ويجب اتباعها فى جميع الأماكن.

وأضافت منظمة الصحة العالمية: “يجب أن يكون لكل فرد سجاة صلاة خاصة لمنع عدوى كورونا”، محذرة من تداول سجادة الصلاة بين المواطنين لكونها يمكن أن تكون مصدر للعدوى.

وكان أكد الدكتور أمجد الخولى استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، أن هناك العديد من الأبحاث التي يتم إجرائها على لقاحات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحا أن بعض تلك اللقاحات وصل إلى المرحلة الثالثة، بينما البعض الأخر ما زال في المرحلة الثانية حتى الآن سواء في التجارب السريرية أو في تجارب على إنتاج اللقاح.

وأضاف استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات سابقة ، أنه أي وباء يظهر في العالم يحتاج إلى عدة أعوام من أجل اكتشاف لقاح لمواجهته، موضحا أن الإسراع من وتيرة العمل الخاصة بالتوصل للقاح لمواجهة كورونا سيجعل اكتشاف لقاح لمواجهته يحتاج إلى عام.

ولفت استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن كافة التجارب التي يتم إجرائها بشأن التوصل إلى لقاح لمواجهة كورونا لم تتوصل إلى نتائج نهائية، حيث يتم تجريب كل الاحتمالات للتوصل إلى حلول سريعة لمواجهة الفيروس.

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: