في عيد الشرطة.. هؤلاء النجوم برعوا في تجسيد دور الضباط.. أبرزهم باشا مصر

في عيد الشرطة.. هؤلاء النجوم برعوا في تجسيد دور الضباط.. أبرزهم باشا مصر

تحتفل مصر اليوم 25 يناير، بذكرى عيد الشرطة الـ68، ذكرى الكرامة والعزة، الذى يعد تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية 1952 التى راح ضحيتها 50 شهيدا و80 مصابا وجريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد قوات الاحتلال الإنجليزى، مرورا بأحداث كثيرة حتى وقتنا هذا، ضحوا من خلالها بحياتهم وأرواحهم من أجل حماية المواطنين، ويلعب الفن دائماً دوراً هاماً في تسليط الضوء على هذه النماذج من الاًبطال، حيث برع العديد من النجوم في تجسيد دور ضباط الشرطة في الأعمال الفنية، سواء في السينما أو الدراما، وفي يوم عيد الشرطة نستعرض أبرز الفنانين الذين تألقوا في تقديم دور ضباط الشرطة.

صلاح ذو الفقار

تألق الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، في تقديم شخصية “الضابط كمال” فى فيلم “الرجل الثانى”، الذى تدور أحداثه حول “لمياء – صباح” التى تلجأ إلى الشرطة للكشف عن قاتل شقيقها، فيكلف الضابط بالتحقيق فى القضية، حيث ينتحل شخصية شقيقها الثانى، كى يتوغل داخل العصابة التي يترأسها “عصمت – رشدى أباظة” محاولا كشف لغز الرجل الأول وزعيم العصابة الحقيقى، وإلقاء القبض على القاتل.

أنور وجدى

كما قدم الفنان الراحل أنور وجدى، دور رجل الشرطة فى العديد من أفلامه، ربما أشهرها فيلم 4 بنات وضابط، الذى قام بدور “الظابط وحيد” مع نعيمة عاكف وأمينة رزق، كما قدم أيضا دور الضابط “أحمد يسرى” فى فيلم ريا وسكينة الذى نجح فى القبض على أفراد العصابة التى تخصصت فى قتل وسرقة سيدات الإسكندرية.

أحمد زكى

وابدع الفنان الراحل أحمد زكى، فى تجسيد دور الضابط من خلال شخصية “هشام” فى فيلم “زوجة رجل مهم” الذى يستغل سلطته فى تنفيذ أهدافه الشريرة لكن تتم إقالته لينتحر فى النهاية.

أحمد السقا

وجسد النجم أحمد السقا شخصية ضابط الحراسات “تيمور” فى فيلم “تيمور وشفيقة” أمام منى زكى، وأيضا دور الضابط “حمزة أبو العز” فى فيلم “المصلحة” مع أحمد عز، والذى كان يلاحق عصابة البدو فى الصحراء التى تهرب المخدرات، وقدمهما بطريقة رائعة نالت إعجاب العديد من جمهوره.

محمد رمضان

محمد رمضان يعتبر واحدا من أفضل من قدموا دور ضابط الشرطة فى الآونة الأخيرة، وبرع رمضان فى دور ضابط الشرطة “زين” من خلال مسلسل “نسر الصعيد” وتدور أحداثه حول ضابط الشرطة الذى يدخل فى مواجهة شرسة مع رجل الأعمال هتلر “سيد رجب” الذى يعمل في التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بينهما ويحاول كل منهما الإيقاع بخصمه.

أمير كرارة

واخيرا برع الفنان أمير كرارة، فى تقديم دور رجل الشرطة “سليم الأنصارى” فى مسلسل “كلبش” بأجزائه الثلاثة، وأطلق عليه من وقتها باشا مصر، بسبب تألقه في تقديم الدور.

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: