#برلماني: رواتب القطاع الخاص أفضل من الحكومة

#برلماني: رواتب القطاع الخاص أفضل من الحكومة

نفى النائب خالد أبو خطيب، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ما تداولته بعض المصادر بشأن عدم توفر فرص عمل داخل مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أنه يتم الانتداب داخل الجهاز الإداري للدولة.
وأوضح أبو خطيب لـ”أهل مصر”، أن السبب وراء قلة الفرص لأن التعيينات تبعًا للمعدلات العالمية تمثل 26% من الموازنة العامة للدولة، حيث قال: “يعني طبقًا للمعدل العالمي، موظف لكل 150 مواطن”، مضيفًا: “أما عندنا في مصر موظف لكل 14 مواطن”.

وأكد توفر فرص للخريجين في القطاع الخاص لاستيعاب الزيادة وخاصة في مجال الآداب والتجارة مقارنة بمجال الطب، وأشار إلى أن هناك عجز صارخ في التعليم، وأكد ضرورة تدارك المسألة وتعيين عدد كاف لحل المشكلة في مجال التربية والتعليم.

وأضاف أن قانون العمل الآن أصبح يوفر الضمانات الكافية للعامل في القطاع الخاص من حماية ائتمانية ومعاشات مما يشجع على زيادة عدد الفرص للخرجين هناك، حيث أكد: “تعديلات قانون العمل توفر ضمانات كافية للموظف بعد ما كان صاحب العمل بيتهور عليه”، وأكمل: “أن المرتبات في القطاع الخاص أفضل من الحكومية”.
وفي وقت سابق عرض الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، أنه لم يتضمن مشروع الموازنة العامة للدولة «2019 2020» أي اعتمادات لتعيينات جديدة، باستثناء تكليفات الأطباء والتمريض.

وأشار إلى أن الزيادة في مخصصات وزارة المالية هي الأقل في الجهاز الإداري للدولة، حتى لا يقال إن الوزارة تجامل نفسها، وقال: «بنقرص على نفسنا الأول قبل ما نقرص على الناس».

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: