#مجلس_النواب يعتزم تعديل قانون العقوبات لمواجهة ظاهرة العنف المجتمعي

#مجلس_النواب يعتزم تعديل قانون العقوبات لمواجهة ظاهرة العنف المجتمعي

تعتزم الدكتورة رانيا علواني، عضو مجلس النواب، التقدم بمقترح لتعديل بعض المواد في قانون العقوبات لمواجهة ظاهرة العنف المجتمعي التي أصبحت تهدد سلم المجتمع المصري وتروع الآمنين.

وجاء مقترح ” علواني” والتي تعتزم التقدم به للبرلمان بعد تزايد ظاهرة العنف المجتمعي واستغلال البعض لرأفة القانون جنائيًا بحديثي السن، وانتشار ظاهرة استخدام الأسلحة البيضاء وغيرها.

ويمثل مقترح تعديل بعض مواد قانون العقوبات خطوة لمواجهة الظواهر السلبية التي طرأت على المجتمع المصري وتهدد أمنه حاليا وفي السنوات الأخيرة، من منطلق ضرورة تحديث التشريعات بما يتواكب مع المتغيرات التي يشهدها المجتمع وأصبحت متسارعة في السنوات الأخيرة.

ويأتي ذلك بعد أن أثبتت محكمة الأحداث بشبين الكوم ثبوت سن القاتل محمد راجح أقل من 18 عاما من واقع الأوراق الرسمية وتبين لدى المحكمة ثبوت السن القانوني له.

وعلى ضوء ذلك فإن القضية سوف تستكمل في محكمة الأحداث ولن يتم نقلها لمحكمة الجنايات لأن مرتكب الجريمة حدث تحت السن القانوني.

بدأت محكمة الأحداث بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، سماع شهادات الشهود في قضية مقتل الشاب محمود البنا شهيد الشهامة على يد المتهم محمد راجح ورفاقه بعد منعهم من التعدي على فتاة بالشارع.

يذكر أن عدد الشهود المطلوبين من قبل المحكمة 7 شهود للإدلاء بشهادتهم تجاه الواقعة.

وشهد محيط المحكمة إغلاق جميع الشوارع المؤدية للمحكمة برجال الأمن المركزي وقوات الأمن وتشكيل دروع بشرية من رجال الأمن حول المحكمة.

وكانت نيابة تلا بمحافظة المنوفية قررت حبس كل من مصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، طالب، ومحمد أشرف راجح، 18 سنة، طالب، وإسلام عاطف، 17 سنة، طالب، وإسلام إسماعيل، لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا، ابن الصف الثاني الثانوي، لاعتراضه على قيام أحدهم، ويدعى محمد راجح، بنهر إحدى الفتيات في الشارع، ومحاولة التعدي عليها، فاصطحب أصدقائه وقاموا بقتل محمود وتركه غارقا في دمائه.

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: