وزير الكهرباء يبحث مع وفد تنزاني زيادة التعاون بين البلدين

وزير الكهرباء يبحث مع وفد تنزاني زيادة التعاون بين البلدين

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الإثنين، الدكتور ميدار موتوجلو كاليماني، وزير الطاقة بجمهورية تنزانيا والوفد الفني المرافق له، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين، في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية لتحقيق النفع لكافة الأطراف والاستفادة من الإمكانات الكهرومائية الهائلة الموجودة بالقارة السمراء.

وأشاد شاكر في بداية اللقاء بعمق العلاقات بين البلدين معرباً عن تقديره العميق لحكومة وشعب جمهورية تنزانيا الشقيقة، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والدبلوماسية المصرية لتنشيط العلاقات مع إفريقيا.

كما أكد على حرص مصر من خلال تعاونها مع الدول الإفريقية على مراعاة أولويات تلك الدول بناء على المصالح المشتركة لتحقيق المكاسب للطرفين وذلك من خلال تقديم المساعدة الفنية التي تحتاجها تلك الدول وتنمية الموارد البشرية وبناء القدرات.

وأكد على اعتزاز مصر بعلاقاتها مع الأشقاء في القارة الإفريقية حيث نتقاسم نفس المصير، وهي علاقات تمتد جذورها في أعماق التاريخ، وشهدت مؤخراً نقلة نوعية فتحت آفاقا جديدة للتعاون في مختلف المجالات، وذلك انطلاقاً مما يجمعنا من مصالح مشتركة، وبما يحقق إقامة شراكة حقيقية بين أبناء قارتنا.

واستعرض شاكر خلال اللقاء إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية لمواجهة التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى النجاح الذي حققه لسد فجوة العجز في الإنتاج وتحويلها إلى وجود احتياطي.

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: