#الصين .. تكشف عن روبوت لقراءة نشرات الأخبار وتقديم البرامج

#الصين .. تكشف عن روبوت لقراءة نشرات الأخبار وتقديم البرامج

كشفت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية للأنباء بالتعاون مع شركة “سوقو”، عن الروبوت المذيع المركب AI ، وهو أول روبوت من نوعه في العالم ،يستطيع قراءة نشرات الأخبار وتقديم البرامج والتقارير الإخبارية علي شاشات التليفزيون ، بكل براعة اعتمادا علي تكنولوجيا الدمج الصوتي والفيديو المتزامن مع شخصية افتراضية وهو ما اعتبره خبراء التكنولوجيا تهديدا حقيقيا لمذيعي نشرات الأخبار ،خاصة انه يتمتع بالذكاء الاصطناعي ويوفر الأموال الطائلة التي يحصل عليها مذيعو الأخبار .

وتم تجربة المذيع المركب AI ، خلال الدورة الخامسة للمؤتمر العالمي للإنترنت ، التي استضافتها بلدة ووتشن بمقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، وظهر الروبوت المذيع بصورة أبهرت المشاهدين ، نظرا لما يتمتع به من براعة ، في إخراج الصوت والعبارات وحركة الشفاه.

وقالت وكالة شينخوا أن المذيع المركب AI ، سيعمل ضمن فريق عمل الوكالة وسيتولى تقديم نشرات الأخبار باللغتين الصينية والإنجليزية، وسيقوم المحررون تقديم محتويات الأخبار لـه في برنامجه، الذي سيعمل في أي وقت وبدون توقف.

وتوقعت الوكالة ان يساهم المذيع المركب AI ، رفع كفاءة وزيادة فعالية نشرات الأخبار التليفزيونية، ويخفض تكاليف تسجيل البرامج علاوة على السرعة في التغطية أثناء الحوادث الطارئة والعاجلة.

المصدر:أهل مصر

نبذة عن الكاتب

محررة صحفية عملت في العديد من المواقع والصحف المصرية لديها خبرة في العمل الاعلامي .. مهتمة بالتحليل السياسي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: