“سبائك” :الذهب يفقد 2 % من مكاسبه يونيو الماضي

“سبائك” :الذهب يفقد 2 % من مكاسبه يونيو الماضي

 


الكويت – كونا : قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة ان الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1242 دولارا للأونصة في بورصة نيوميكس نيويورك مرتفعا 4 دولارات عن سعر الافتتاح لينهي تداولات يونيو متخليا عن نحو 2 % من مكاسبه التي حققها من بداية 2017.
وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم الأحد أن الذهب ارتفع منذ بداية العام الحالي نحو 8 % متوقعة تحقيقه المزيد من المكاسب على الرغم من الضغوط التي يواجهها إذ لم يشفع ارتفاع اليورو وانخفاض النفط في رفع أسعاره.
وأوضحت أن الدولار الأمريكي سيظل الموثر الأقوى في تحريك أسعار الذهب مبينة أن بيانات سوق العمل الأمريكي عن شهر يونيو المنتظر صدروها يوم الجمعة المقبل ستكون بوصلة تحديد اتجاه الذهب في الفترة المقبلة.
وذكرت أن الأسواق عانت الأسبوع الماضي من ضعف حجم التداول على الذهب وإحجام العديد من المستثمرين عن التداول لعدم وجود بيانات قوية للشراء أو البيع لافتة إلى أن أونصة الذهب ظلت تسير في نطاق تداول عرضي ضيق لا يتجاوز 15 دولارا.
وأفادت أن الذهب حاول الصعود والاستقرار فوق 1250 دولارا لكن دون جدوى لعدم وجود المعطيات القوية للصعود وبالمثل اتجه لكسر الدعم 1240 دولارا أكثر من مرة ولكن عاد بفعل قوة الشراء للصعود.
وذكرت (سبائك) أن توقعات الهبوط محصورة دوما على المدى القصير لأن الجميع على يقين أن الذهب مازال أمامه المزيد من الارتفاعات مضيفة أن عودة الذهب لتجاوز مقاومة 1295 دولارا أمر وارد جدا وسيكون مؤكدا في حالة تردد المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في رفع سعر الفائدة في سبتمبر أو ديسمبر المقبلين.
وعن تعاملات الفضة بينت (سبائك) أنها كانت أكثر حدة في حركتها وسابقت الذهب في الهبوط إذ فقدت 6ر4 % من مكاسبها خلال يونيو متوقعة اقترابها من حاجز 16 دولارا للأونصة مع استمرار الاجواء الحالية.
وقالت إن ارتداد الأسعار ناحية الصعود سيكون أقوى نظرا لحجم التداول الإلكتروني الكبير المتوقع دخوله مع بداية الصعود مشيرة إلى أن الفضة مازالت بعيدة عن قمة أسعار العام الماضي البالغة 21 دولارا للأونصة.
وأضافت أن الأسواق المحلية تفاعلت مع حركة هبوط الذهب إذ انتعشت المبيعات خصوصا مع اقتراب قيمة كيلو الذهب الخام من مستوى 2ر12 ألف دينار كويتي (نحو 9ر39 ألف دولار أمريكي) بفارق 300 دينار (نحو 980 دولار أمريكي) عن أسعار شهر مايو الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: